1/14/2018

مراجعة الهاتف الصيني Oukitel U20 Plus

مراجعة الهاتف الذكي Oukitel U20 Plus   



بسم الله الرحمان الرحيم
وأفضل الصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.
 وبعد،
      يسعدني أن أشارككم تجربة أخرى مع المنتجات الصينية، هاته المرة مع 
 الهاتف الذكي Oukitel U20 Plus  
وهو من الشركة الصينية Oukitel.


      يوجد من الشركات الصينية من تصنع منتجات متنوعة ذات جودة عالية بأرخص الأثمان، هاته المعادلة: الجودة بأقل تكلفة ، جعلت تلك المنتجات تكتسب ثقة شريحة من المستهلكين داخل الصين وخارجها.فالصين تصنع منتجات جيدة لتناسب القدرة الشرائية لجميع فئات المستهلكين.

      لا أنكر هنا أن الصين كذلك تصنع منتجات ذات جودة رديئة،وذلك ما يصعب الشراء عبر الانترنت، حيث انك لا تعرف ما جودة المنتج الذي ستطلبه.لكن بفضل الله ثم بقراءة آراء المستهلكين الذين قاموا بشرائه من قبل ، أتخذ القرار هل أشتري أم لا.وحتى الآن وبفضل من الله الكريم، فجميع المنتجات التي قمت بشرائها،نالت إعجابي ورضاي وخصوصا الالكترونية منها.

     هكذا وصلني الطرد.كما تلاحظون أنه لم يفتح هاته المرة من طرف الجمارك المغربية،ولم أدفع أية رسوم أو مبلغ إضافي.ثمن الهاتف + مصاريف الشحن هو ما يقارب 920.00 درهم مغربية.


      هاته هي علبة الهاتف وهي سوداء اللون وأنيقة مكتوب عليها اسم الهاتف باللون الفضي مع بعض المعلومات عن الهاتف.


     أما داخل العلبة فيوجد الهاتف، الشاحن ،Rallonge USB لربط الهاتف مع الشاحن أو مع الحاسوب،كما يوجد Trombone لتركيب الشريحتين ودليل الاستعمال وذلك الواقي من السيلكون.

   
     أما عن أبعاد الهاتف
الطول هو 15.4cm
العرض هو 7.75cm
السمك هو 0.85cm
والهاتف يزن 195g.


     وفي أعلى واجهة الهاتف يوجد Led de notification وسماعة وكامرا أمامية و Capteur de proximité .
وفي أسفلها يوجد Trois bouton de navigation لكنها ليست Rétroéclairée أي لا تضيء عند اللمس.



     أما الشاشة فهي من نوع LCD IPS Sharp 5.5 بوصة Full HD بدقة 1080p.
و بها تقنية 2.5D، وتقبل Multi-touch ويصل إلى 5 أصابع.

    
     وفي الواجهة العلوية للهاتف يوجد مخرج الصوت فقط عن طريق منفذ Jack.


     في الجهة اليسرى يوجد زرا الصوت مع زر التشغيل .
 


     وفي الجهة السفلى، يوجد مخرج مكبر الصوت وهو قوي ونقي.وكما يوجد مدخل USB مع ميكروفون.


     
     وفي الجهة اليمنى للهاتف، يوجد المكان المخصص للشريحتين إما Nano Sim مع Micro Sim أو Micro Sim مع شريحة الذاكرة وتصل إلى 32Go.




     أما خلف الهاتف فهو ذو إطار معدني وذو جوانب مستديرة بشكل جميل، ويحتوي على كامرتين وفلاش ومستشعر للبصمة Capteur d'empreinte.

     وبالنسبة لرأيي الشخصي فالهاتف شكله أنيق وجميل، لكن تحس ببعض السمك والثقل، لكن بالنسبة لثمنه فهو جد مقبول.

     نأتي الآن لعرض خصائص الهاتف:
1- المعالج:
وهو من نوع Mediatek MT 6737T وبه 4 بروسيسورات تردد الواحد منها هو 1.5Ghz.


والمعالج Mediatek مخصص للفئات الأولية والوسطى للهواتف الذكية لرخص ثمنه، وهو إلى حد ما جيد لكن لن يصل إلى قدرة البروسيسورات الأخرى. لكن بالنسبة للاستعمالات الأساسية فهو ممتاز.

2- الذاكرة:
الهاتف به 2Go في الرام و 16Go في الروم.وهذا ما يزيد من قيمة الهاتف.


كما تلاحظون فالمساحة المتبقية للتطبيقات في الروم هي ما يقارب 11Go وهي مساحة كافية لتنزيل كل الاحتياجات من التطبيقات. أما عن الرام فـ 70% من المساحة مستغلة من طرف النظام والتطبيقات الأساسية، ولم يبقى سوى 564Mo وهي مساحة لا بأس بها.

3-Carte Graphique:
هي من نوع ARM Mali T720 Mp وهي قادرة على تشغيل الأفلام full Hd بدقة 1080p بكل أريحية وسلاسة.


أما عن الألعاب الضخمة ثلاثية الأبعاد فانطلاقا من استطلاع للرأي في الانترنت فإنها استطاعت تشغيلها بخفة وسلاسة. لكن على حسب رأيي الشخصي إلى حد ما سيضل الهاتف يشغل تلك الألعاب دون تشنج ودون أن ترتفع درجة حرارة المعالج بشكل مفرط. وإلى حد ما ستدوم البطارية. لان مثل هاته المعالجات موجهة كما قلنا سلفا للهواتف الأولية والوسطى. فربما لن تمتاز بالقوة الكافية للاحتياجات التي تتطلب قوة أكبر والله أعلم.

4-الموضيم:
الشيء الجيد هنا هو أن الهاتف يضم الترددات:  B1 B3 B7 B8 وأيضا التردد B20. فإنه لن تجد أدنى مشكلة في تشغيل الانترنت 4G هنا بالمملكة المغربية.


       والهاتف يضم Wifi و Bluetooth و GPS وراديو FM


كما يضم مستشعر البصمة وهو سريع وجيد. ويمكن  أن نستعمله في حل قفل الشاشة، والرد على مكالمة والتقاط صورة، وله عدة استعمالات أخرى.



نظام التشغيل:
وننتقل إلى نظام التشغيل، وهو النظام الغني عن التعريف Android 6.0 Marshmallow ويضم خاصية OTA لتحيين النظام.لكن للأسف لا يحتوي على خاصية OTG.


ويمتاز بخاصية جميلة وهي Smart Wake والتي من خلالها يمكن أن نعمل مختصرات. فمثلا عندما تريد الذهاب إلى اليوتوب، فانطلاقا من الشاشة السوداء (أي مقفلة) تكتب عليها حرف من الحروف المبرمجة سابقا في النظام أو يمكن إعادة برمجتها، فيفتح لك اليوتوب مباشرة.



الكامرا:
الهاتف يحتوي على كامرا أمامية بدقة 5Mp وفي خلفه يضم كامرتين، وهي تقنية شبه حديثة تمتاز بها الهواتف من الفئة الراقية.جاءت هاته التقنية لتحسين التقاط الصور باحترافية. فبعد التنافس بين الشركات في دقة الكامرا، جاء التنافس في تركيب كامرتين.فشركة Oukitel خصت هذا الهاتف بتلك التقنية، ووضعت كامرتين إحداهما بـ 13mp والثانية بـ 0.3mp



لكن لم أجد أية إضافة في الصور الملتقطة من الهاتف، فهي كما ستشاهدون أسفله لا بأس بها. لا أعلم إن كنت قد أخطأت في الإعدادات. لكن التصوير بالفيديو جيد علما أني قمت بالتصوير و أخذ للصور داخل المنزل، أما خارج المنزل وفي النهار فسيكون المراد أفضل.



والكامرا لديها عدة خصائص كـ Autofocus و Zoom digital..... الخ.


البطارية:
أما البطارية وهي ثابتة داخل الهاتف، سعتها 3200mAh ويصل زمن البطارية إلى خمس ساعات باستخدام التطبيقات كاليوتوب و الواتس اب والفيس بوك ... الخ. ويدوم معك حتى خمسة أيام باستخدام عاد مكالمات هاتفية فقط.


إلى هنا انتهى الموضوع
نسأل الله التوفيق لما يحبه ويرضاه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق